| -->
البحيرة 360 البحيرة 360

حوادث وقضايا

اخر الاخبار

حوادث وقضايا
جاري التحميل ...

زيادة أسعار الحديد في مصر عقب الازمة الاوكرانية

 


;


يعرض لحضراتكم موقع البحيرة نيوز ، اسعار الحديد الجديدة في مصر عقب الزيادة الاخيرة جراء الاعتداء الروسي علي اوكرانيا.
 
زيادة جديدة سجلتها أسواق الحديد في مصر لتصل إلى مستويات قياسية، بعدما تخطى سعر الطن لأول مرة حاجز الـ 16 ألف جنيه (تسليم المصنع) لدى أغلب شركات إنتاج الحديد المصرية، وسط توقعات باستمرار ارتفاع الأسعار على وقع أزمة التدخل الروسي في أوكرانيا.
 
👈 رفعت جميع الشركات أسعارها، مسجلة ارتفاعاً بما يتراوح بين 500 و1200 جنيه للطن منذ بداية الشهر الجاري، ليؤكد أحمد الزيني، رئيس غرفة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، في حواره مع موقع "مصراوي" أن زيادة الأسعار هي أحد تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا، مشيرا إلى ارتفاع الطلب على الحديد مؤخرا محليا، في ظل المخاوف المتعلقة بحركة الشحن، علما أن مصر تنتج سنويا 7.9 مليون طن من حديد التسليح، حسب الأرقام الرسمية لغرفة الصناعات المعدنية .
 
 
👈 تعتمد مصانع الحديد في مصر على حديد البليت، وهو خام رئيسي وسيط يدخل في صناعة حديد التسليح والصلب، وتنتج مصر منه 4.5 مليون طن سنويا، لكنها لا تكفي، ما يدفع بعض المصانع لاستيراده من الخارج، فبلغ حجم الاستيراد في 2021 نحو 3.5 مليون طن، جاء ثلثها من أوكرانيا.
 
👈 وتظهر أزمة الشحن العالمية كمعوق رئيسي أمام سعي مصر لإيجاد مصادر بديلة لاستيراد خام البليت سواء من تركيا أو الهند أو جنوب إفريقيا، وكانت أحدث آثار أزمة الارتفاع الكبير لأسعار الشحن عالميا في رفع أسعار السجائر في مصر، وفق ما أعلنته الشركة الشرقية إيسترن كومباني، الثلاثاء.
 
👈 ويأتي الحديد كأحدث اسم في قائمة السلع المتضررة في السوق المصرية جراء الأزمة الأوكرانية، وأهمها القمح، الذي تمثل كل من الواردات الروسية والأوكرانية نحو 80% من إجمالي واردات مصر، أكبر مستورد للقمح عالميا، علما أن التبادل التجاري بين مصر وأوكرانيا خلال أول 11 شهرا في 2021 بلغ 1,79 مليار دولار، حسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء .
 بقلم : شعبان عطالله

بقلم : شعبان عطالله

شعبان عطالله من مصر هدفي هو الارتقاء بالمحتوي الاخبارى ونشر كل ما يحدث فى محافظه البحيره .

موقع البحيره نيوز هو موقع متخصص في تقديم اخبار حصريه ومحتكره للمحتوي العام والسياسى والاخبار الحصريه بجميع مراكز البحيره ومصداقيه تامه فى نشر الاخبار جميعها لذلك ارجو الاشتراك في المدونة حتي يصلك كل جديد ولا تنسي متابعتها علي قناة اليوتيوب وصفحة الفيس بوك للتواصل ليصلك كل جديد رئيس مجلس الاداره شعبان عطالله

جميع الحقوق محفوظة

البحيرة 360

mahmoud zaghloul 2017